5 برامج لتطوير الالعاب 2018 - تقني العرب

Post Top Ad

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

5 برامج لتطوير الالعاب 2018


5 برامج لتطوير الالعاب

هل لديك فكرة عن لعبة كانت تختمر منذ سنوات؟ ماذا لو تمكنت من تحقيق هذه الفكرة في الحياة ، حتى بدون تجربة تطوير اللعبة؟ في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص إنشاء لعبة فيديو بالبرنامج المناسب وقليل من الخبرة.
بالطبع ، هذا لا يعني أن تطوير اللعبة أمر سهل. حتى لعبة بسيطة مثل فلابي بيرد أو تتريس تتطلب جهدا إذا كنت تريد أن تبدو وشعورا جيدا. ولكن بفضل أدوات تطوير الألعاب المجانية ، يمكن الآن جعل اللعبة التي كان من الممكن أن يستغرقها عامًا بعد أشهر أو أيام - أحيانًا بدون أي كود !
إليك أفضل أدوات تطوير الألعاب المجانية والبرامج التي يمكنك استخدامها لبدء صنع لعبة أحلامك اليوم.
ملاحظة: يتم ترتيب هذه القائمة من الأقل تعقيدًا إلى أكثرها تعقيدًا. أدوات التطوير المبسطة المجانية هي أسهل لالتقاط ، ولكن لديك المزيد من القيود. عندما تذهب إلى أسفل القائمة ، ستكتسب المزيد من المرونة ولكن منحنيات التعلم أكثر حدة.

1. بناء 3


لا حاجة للبرمجة. بناء 3 هو أفضل خيار إذا لم تكن قد كتبت خطًا من التعليمات البرمجية في حياتك. أداة تطوير الألعاب هذه تعتمد على واجهة المستخدم الرسومية تمامًا ، مما يعني أن كل شيء يتم سحبه وإفلاته. يتم تطبيق منطق اللعبة والمتغيرات باستخدام ميزات التصميم المقدمة من التطبيق نفسه
أنشئ مرة واحدة ، وانشرها في كل مكان. إن جمال Construct 3 هو أنه يمكن تصديره إلى العديد من المنصات والأنساق المختلفة ، وليس عليك تغيير شيء واحد في اللعبة لاستيعاب هذه الخيارات المختلفة. بمجرد الانتهاء من اللعبة ، يمكنك التصدير إلى HTML5 ، و Android ، و iOS ، و Windows ، و Mac ، و Linux ، و Xbox One ، و Microsoft Store ، والمزيد.

الكثير من الوثائق. يحتوي Construct 3 على بعض من أفضل وأشمل الوثائق التي شاهدتها على الإطلاق من أجل أداة تطوير الألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك المئات من البرامج التعليمية التي ستساعدك على فهم المفاهيم من الأساسي إلى المتقدم ، ومجتمع المنتدى نشط للغاية إذا احتجت للمساعدة.
مخزن الأصول. لا يمتلك معظم المبرمجين مهارات في الفن أو الموسيقى أو الرسوم المتحركة. ولكن هذا جيد مع Construct 3 لأنه يمكنك دائماً استعراض وشراء الأصول الجاهزة من متجر Scirra. معظم حزم الأصول ليست سوى بضعة دولارات ، ولكن الأشياء ذات التصنيف الاحترافي يمكن أن تصل إلى 30 دولار أو أكثر. يمكنك أيضًا شراء ألعاب عينة مع المصدر ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لدراسة وتعلم نصائح وحيل جديدة.
التسعير. تشتمل النسخة المجانية على جميع الميزات الأساسية ولكنها تقتصر على 25 حدثًا ، وطبقتان للكائنات ، ومؤثرتان خاصتان متزامنتان ، وخط ويب واحد ، ولا توجد وظائف متعددة اللاعبين ، ولا يمكن تصديرها إلا إلى HTML5 ، وليس هناك إذن لبيع ألعابك. الرخصة الشخصية هي 99 دولارًا في السنة وترفع كل هذه القيود.
تنزيل: بناء 3

2. GameMaker Studio 2


السحب والإفلات أو الشفرة. مثل Construct 3 ، يتيح لك GameMaker Studio 2 إنشاء ألعاب كاملة باستخدام لا شيء أكثر من واجهة السحب والإفلات للمتغيرات ومنطق اللعبة. ولكن بخلاف Construct 3 ، يمنح GameMaker Studio 2 المزيد من القوة من خلال لغة Game Maker ، وهي لغة برمجة تشبه C مع الكثير من المرونة.
أنشئ مرة واحدة ، وانشرها في كل مكان. بمجرد الانتهاء من اللعبة ، يمكنك التصدير إلى أي عدد من المنصات والتنسيقات دون الحاجة إلى ضبط شفرتك: Windows و Mac و Linux و HTML5 و Android و iOS و Nintendo Switch و PlayStation 4 و Xbox One والمزيد. للأسف ، لا تسمح النسخة المجانية بالتصدير إلى أية أنظمة أساسية.
تاريخ طويل. GameMaker Studio 2 هو الإصدار المعاد صياغته من لعبة صانع الألعاب: Studio ، الذي بدأ العمل في عام 1999. واليوم ، يعد واحدًا من أكثر محركات تطوير الألعاب المجانية شيوعًا ونشاطًا المتوفرة حاليًا. يتم إصدار الإصدارات الجديدة مع تحديثات الميزات على فترات منتظمة.

المدمج في ميزات متقدمة. يعتبر GameMaker Studio 2 رائعًا لأنه يدعم الكثير من ميزات جودة الحياة المثيرة للاهتمام ، مثل القدرة على إضافة عمليات الشراء داخل التطبيق إلى لعبتك والتحليلات في الوقت الفعلي حول كيفية تشغيل المستخدمين للعبة ومصدرها التحكم ، والشبكات متعددة اللاعبين ، والقابلية للتوسعة من خلال امتدادات الجهات الخارجية. كما يحتوي أيضًا على برامج تحرير مدمجة للصور والرسوم المتحركة والتظليل.
التسعير. يمكن استخدام الإصدار المجاني إلى أجل غير مسمى ، ولكن لديه قيود على مدى تعقيد ألعابك. تكلفة خطة منشئي المحتوى هي 39 دولارًا سنويًا وتسمح بالتصدير إلى Windows و Mac. أو يمكنك إلغاء قفل كل عملية تصدير فردية كل مرة باستخدام عملية شراء دائمة لمرة واحدة: سطح المكتب مقابل 99 دولارًا ، و HTML5 مقابل 149 دولارًا ، و Amazon Fire بسعر 149 دولار ، و Android / iOS مقابل 399 دولارًا. تتوفر كل من Nintendo Switch و PlayStation 4 و Xbox One مقابل 799 دولارًا سنويًا لكل منهما.
تنزيل: GameMaker Studio 2

3. الوحدة


يدعم 2D و 3D. بدأت الوحدة كمحرك ثلاثي الأبعاد ، لكنها أضافت دعمًا ثنائي الأبعاد رسميًا في عام 2013. على الرغم من أنه قادر تمامًا على إنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد ، فقد تصادفك الأخطاء أو العيوب العرضية نظرًا لأن نظام الوحدة ثنائية الأبعاد تم وضعه فعليًا على نظامها ثلاثي الأبعاد الأساسي. هذا يعني أيضا أن الوحدة تضيف الكثير من سخام غير ضروري للألعاب ثنائية الأبعاد ، والتي يمكن أن تؤثر على الأداء.
تصميم قائم على المكونات. لم تتوصل الوحدة إلى تصميم كيان مكون ، ولكن كان لها يد ضخمة في تعميمه. باختصار ، كل شيء في اللعبة هو كائن ويمكنك إرفاق مكونات مختلفة بكل كائن ، حيث يتحكم كل مكون في بعض جوانب سلوك الكائن والمنطق.
الاستخدام والتوثيق على نطاق واسع. لتحقيق أقصى استفادة من الوحدة ، ستحتاج إلى استخدام C #. الخبر السار هو أن Unity تستخدم على نطاق واسع - بين مطوري الألعاب الهواة والمحاربين القدماء على حد سواء - حيث ستجد الآلاف من البرامج التعليمية في جميع أنحاء الويب لمساعدتك على البدء. الوحدة نفسها لديها أيضا العديد من سلسلة الفيديو المتعمقة للمبتدئين ، والوثائق المقدمة ممتازة.
مهتم في الجانب الترميز؟ تحقق من مقدمة لدينا إلى الوحدة .

أنشئ مرة واحدة ، وانشرها في كل مكان. تمتلك Unity أوسع دعم للتصدير لأي محرك ألعاب: Windows و Mac و Linux و Android و iOS و HTML5 و Facebook وجميع أنواع أنظمة الواقع الافتراضي مثل Oculus Rift و Steam VR ، بالإضافة إلى العديد من وحدات التحكم في الألعاب مثل PlayStation 4 و Xbox One و نينتندو وي يو ، ونينتندو سويتش.
مخزن الأصول. تريد نظام minimap في لعبتك؟ أو ماذا عن حل الشبكات التجارية؟ ربما تحتاج إلى نماذج ثلاثية الأبعاد ، ورسومات HUD ، ومواد بيئية؟ أو حتى نظام حوار لمغامرة مغامرات RPG الخاصة بك؟ يمكنك الحصول على كل هذا وأكثر على متجر Unity Asset Store ، الكثير منها متاح مجانًا.
التسعير. الخطة الشخصية مجانية تمامًا ولا تقيد أي ميزات للمحرك ، طالما أنك تحقق أرباحًا أقل من 100000 دولار أمريكي من ألعابك. تُعد خطة Plus ضرورية لتحقيق إيرادات سنوية تصل إلى 200000 دولار أمريكي ، وتفتح أيضًا "المظهر المظلم" المفضل للمحرر. بعد ذلك ، ستحتاج إلى خطة Pro ، التي تسمح بإيرادات غير محدودة.
تحميل: الوحدة

4. محرك غودو


يدعم 2D و 3D. مثل الوحدة ، تدعم Godot إنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد. على خلاف الوحدة ، لكن دعم غودو أفضل بكثير. تم تصميم الجانب 2D من المحرك بعناية من البداية ، مما يعني أداء أفضل ، وأخطاء أقل ، وسير عمل إجمالي نظيف.
تصميم على أساس المشهد. إن منهج غودو في هندسة الألعاب فريد من نوعه في أن كل شيء مقسم إلى مشاهد - ولكن ليس نوع "المشهد" الذي تفكر فيه. في Godot ، المشهد هو مجموعة من العناصر مثل العفاريت ، الأصوات ، و / أو النصوص. يمكنك بعد ذلك الجمع بين مشاهد متعددة في مشهد أكبر ، ومن ثم تلك المشاهد في مشاهد أكبر. هذا النهج التصميمي الهرمي يجعل من السهل جدًا المحافظة على التنظيم وتعديل العناصر الفردية متى شئت.
لغة برمجة نصية مخصصة. يستخدم Godot نظام السحب والإفلات للحفاظ على عناصر المشهد ، ولكن يمكن توسيع كل عنصر من هذه العناصر من خلال نظام البرمجة النصية المدمج ، والذي يستخدم لغة تشبه بيثون مخصصة تسمى GDScript. من السهل التعلم وممتعة الاستخدام ، لذا يجب أن تجربها حتى وإن لم تكن لديك تجربة ترميز.

أنشئ مرة واحدة ، وانشرها في كل مكان. يمكن لتطبيق Godot نشر العديد من الأنظمة الأساسية مباشرة ، بما في ذلك أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iOS و HTML5. لا يلزم إجراء أية عمليات شراء أو تراخيص إضافية ، على الرغم من أنه قد يتم تطبيق بعض القيود (مثل الحاجة إلى استخدام نظام Mac لنشر نظام Mac الثنائي).
المدمج في ميزات متقدمة. يكرر غودو بسرعة مذهلة لمحرك ألعاب. هناك إصدار رئيسي واحد على الأقل كل عام ، وهو ما يفسر كيف أنه يحتوي على العديد من الميزات الرائعة بالفعل: الفيزياء والمعالجة المسبقة ، والشبكات ، وجميع أنواع المحررين المضمنين ، وتصحيح الأخطاء المباشرة وإعادة التحميل الساخن ، والتحكم في المصدر ، وأكثر من ذلك.
حرة ومفتوحة المصدر. غودو هي الأداة الوحيدة في هذه القائمة التي هي في الواقع مجانية من خلال وعبر. نظرًا لأنه مرخص بموجب ترخيص معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، يمكنك استخدامه مع ذلك إذا كنت ترغب في بيع الألعاب التي تقوم بها وبيعها بدون أي قيود.يمكنك حتى تنزيل رمز مصدر المحرك وتعديله! (يتم ترميز المحرك في C ++.)
تحميل: غودو المحرك

5. محرك غير واقعي 4


وضعت من قبل سادة الصناعة. من بين جميع الأدوات الموجودة في هذه القائمة ، يعتبر UE4 أكثر مهنية. تم إنشاؤه من الصفر من قبل العباقرة وراء امتياز غير واقعي - الناس الذين يعرفون ما هو مطلوب في محرك أعلى الرف وما يتطلبه الأمر لتقديم ميزات الجيل القادم. انهم يعرفون بالضبط ما يفعلونه.
ميزات المحرك المتطورة. أحد مبادئ القيادة في UE4 يسمح لك بالتكرار والتطور بأسرع ما يمكن ، بحيث يمكنك الحصول على ميزات مثل التصحيح المباشر ، وإعادة التحميل السريع ، وخطوط أنابيب الأصول المبسطة ، ومعاينات اللعبة الفورية ، بالإضافة إلى المئات من الأصول المشمولة وأنظمة مثل الذكاء الاصطناعي ، السينمائي الأدوات وآثار ما بعد المعالجة والمزيد.
لا رمز اللازمة. نقطة البيع الفريدة من UE4 هي نظام Blueprint الخاص به ، والذي يتيح لك إنشاء منطق اللعبة دون لمس أي رمز. إنها متقدمة بما فيه الكفاية بحيث يمكنك إنشاء ألعاب كاملة ، حتى الألعاب المعقدة ، دون فتح محرر مصدر مطلقًا. ولكن إذا كنت تريد ترميز مخططاتك الخاصة ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

أفضل البرامج التعليمية على هذا الكوكب. على قناة UE4 يوتيوب لديها أكثر من 800 أشرطة الفيديو التي تنقلك من خلال كل شبر من المحرك، ومعظم هذه المقاطع ما بين 20 و 60 دقيقة طويلة. هذا هو المحتوى أكثر مما تحصل عليه من دورة دراسية لمدة فصل دراسي في الجامعة. إذا كنت بحاجة إلى إرشادات خطوة بخطوة ، فستقوم بتغطية UE4.
أنشئ مرة واحدة ، وانشرها في كل مكان. البدء في رؤية نمط هنا؟ جميع أفضل المحركات تسمح بالتصدير السلس إلى منصات متعددة ، و UE4 ليس استثناءً: Windows ، و Mac ، و Linux ، و Android ، و iOS ، و HTML5 ، و PlayStation 4 ، و Xbox One ، و Oculus VR ، وأكثر من ذلك.
التسعير. كمستخدم مجاني ، يمكنك الوصول إلى المحرك بأكمله (بما في ذلك شفرة المصدر). ما عليك سوى دفع إتاوة 5٪ على جميع الإيرادات بعد أول 3000 دولار يتم كسبه كل ربع في كل لعبة. بمعنى آخر ، لن تبدأ في الدفع إلا عندما تنجح اللعبة.
التحميل: Unreal Engine 4

غيرها من برامج تطوير لعبة مجانية ملحوظ

هناك عدد قليل من أدوات تطوير الألعاب الأخرى التي لم تحقق اختصارًا لـ Top 5 ولكن لا تزال تستحق التحقق منها ، خاصة إذا كانت تلك المدرجة أعلاه معقدة للغاية أو ببساطة ليست ما تبحث عنه:
  • Defold (مثل نسخة خفيفة من Unity ، باستثناء استخدام Lua بدلاً من C #)
  • RPG Maker MV  (إذا كنت ترغب في إنشاء RPGs ثنائية الأبعاد التقليدية ، مكتوبة باستخدام JavaScript)
  • Cerberus X (رائعة لإنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد ، باستخدام لغة برمجة مخصصة)
  • Stencyl (يشبه إلى حد كبير البناء 3 في أنه السحب والإفلات فقط)
  • GDevelop (أيضًا السحب والإفلات ولكن لم يتم نضجها بعد)
إذا كنت ترغب في الحصول على جدية حول تطوير اللعبة ، فعليك تعلم بعض البرمجة. نوصي بالبدء في هذه الألعاب المبسّطة بالمرح لبناء مهاراتك  ومعرفة مقدار ما يمكن لمبرمجي ألعاب المال كسبه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Bottom Ad